كيف تفرق بين التليفزيون الذكي والتليفزيون الجاهز للانترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حديثي معكم اليوم عن الفرق بين أحدث جهازي تليفزيون في العالم وهما التليفزيون الذكي (Smart TV) والتليفزيون الجاهز للانترنت (Internet-Ready TV) . فلو نزلت لتشتري جهاز تلفزيون جديد ستجد نفسك حائراً في التفريق بين التلفزيون الذكي وجهاز التلفزيون الجاهز للإنترنت، لست وحدكم في هذه الحيرة، فمع استمرار تطور التكنولوجيا تكثر المسميات والأوصاف


يمكننا تعريف التليفزيون الجاهز للانترنت على أنه أي تلفزيون يمكنه الاتصال مباشرة بشبكة الإنترنت من خلال الشبكة المنزلية الخاصة بك، سواء هذا الاتصال عن طريق الواي فاي (Wi-Fi) أو من خلال كابل الإيثرنت. عموماً التلفزيون الذي يمكنه الاتصال بالإنترنت إما مباشرة أو من خلال الأجهزة المزودة بالانترنت مثل Set-Top Box يمكن وصفه بأنه التلفزيون الذكي.

كيف تفرق بين التليفزيون الذكي والتليفزيون الجاهز للانترنت



التغيير في التسويق

في معظم الحالات، إذا كنت تقرأ مقالاً يناقش التلفزيونات الجاهزة للإنترنت ، فربما يكون هذا المقال قد كتب قبل عام 2012 حتى في أواخر عام 2011، فان التلفزيون الذكي عادة ما يشير فقط إلى تلفزيون الـ Set-Top Box الذي يسمح لك بتصفح الإنترنت مثل جهاز الكمبيوتر، وعادة ما يكون ذلك من خلال لوحة المفاتيح.

عموماً إن لم تتمكن من تصفح أي موقع بحرية، فهذا ليس تلفزيون الذكي التلفزيون الجاهز للإنترنت هو أي تلفزيون يستخدم تطبيقات لنشر الفيديو، ولعب الألعاب أو الوصول إلى مواقع ويب معينة، ولكن لا يسمح لك بتصفح مواقع خارج تلك التطبيقات . بحلول عام 2012، يكون من الصعب العثور على أي تلفزيون يوصف بأنه " تليفزيون جاهز للإنترنت."  تقريباً كل مصنعي التلفزيون منذ ذلك الحين يصفون أي تليفزيون يتمكن من الاتصال بشبكة الانترنت بمنزلك دون وسيط فك التشفير (Set-Top Box) بالتلفزيون الذكي.


اختيار التلفزيون الذكي

بينما تتغير الأسعار طوال الوقت، فمن المتوقع أن تدفع بضع مئات من الدولارات أكثر لشراء التلفزيون الذكي مقارنةً بالتليفزيون عالي الجودة (HDTV) الموجود حالياً والذي لا يمكنه الاتصال بالإنترنت يحدد سعر التليفزيون عالي الجودة (HDTV) طبقاً لعدة مواصفات أهمها حجم الشاشة، الدقة بالبكسل، و إذا كان من النوع LED ، أو شاشات الكريستال السائل (LCD) أو البلازما


معظم  التلفزيونات الذكية تقدم الخدمات الأساسية مثل اليوتيوب، هولو (Hulu) ونيتفليكس(Netflix) . إذا كنت تخطط لشراء كاميرا للتلفزيون الخاص بك، يجب عليك التأكد من أن التلفزيون يمكنه الوصول إلى خدمات مثل سكايب (Skype) أو تلفزيون جوجل (Google TV) و إلا فلن تكون قادراً على استخدامه لإجراء مكالمات الفيديو لا يوجد رسوم شهرية لتلك الخدمات التي تأتي مع جهاز التلفزيون الذكي، ولكن هناك رسوم الاشتراكات الفردية، بما في ذلك هولو بلس (HuluPlus) ونيتفليكس(Netflix) . أما إذا كنت ستستخدم خدمة مثل أي تيونز أو جوجل TV في استئجار أو شراء الأفلام، أو استخدام الخدمات الخاصة المتاحة على موديلات سوني، فسيتوجب عليك دفع ثمن التأجير أو الشراء إذا كان هناك خدمة معينة أو تطبيق تبحث عنه على التلفزيون الذكي، مثل لعبة معينة أو خدمة الفيديو، يجب عليك التأكد من أن التلفزيون متوفر به هذه الخدمات قبل شرائه.


أجهزة أخرى

بعض أجهزة الألعاب مثل  Playstation 3 و  XBox 360تتيح الاتصال بالانترنت والاستفادة من خدمات مثل هولو بلس(HuluPlus)  ونيتفليكس(Netflix) . هناك أيضاً العديد من مشغلات البلو راي (Blue-ray )  وأنظمة المسرح المنزلي (Home Theater ) تتيح لصاحبها الاتصال بالانترنت. على سبيل المثال، بعض موديلات سوني وتوشيبا تمكنك من استخدام خدمات الانترنت مثل CinemaNow ،  Netflix، Pandora YouTube,.


ملحوظه هامه:-

أعلم جيداً أن بعض هذه الخدمات مثل هولو (Hulu) ونيتفليكس(Netflix) غير متاحة حالياً لمنطقتنا العربيه ولكنها ستكون متاحة في القريب العاجل إن شاء الله لذلك رغبت أن أسلط الضوء عليها لتعم الفائدة. 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي