4
كيفية ربط سماعة البلوتوث بالهاتف المحمول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث اليوم عن كيفية ربط سماعات البلوتوث - بغض النظر عن نوعها - بالهاتف المحمول. هذه السماعات تحتاج إلى القليل من الضبط والإعداد لمرة واحدة عند الشراء. البطارية الداخلية لسماعة البلوتوث يجب أن تكون مشحونة بالكامل قبل استخدام السماعة. بالطبع لا يتم إقران سماعة البلوتوث إلا مع هاتف مزود بتقنية البلوتوث. الاقتران هو عملية سريعة وتجرى لمرة واحدة وفيها يتم إنشاء اتصال آمن بين الهاتف والسماعة ،ويسمح لهم بالاتصال بسرعة عندما يكونا داخل النطاق. أقصى مدى لاتصالات البلوتوث هو حوالي 10 متر.


 ملحوظة هامة:- البطارية الداخلية لسماعة البلوتوث يجب أن تكون مشحونة بالكامل قبل البدأ في خطوات استخدام السماعة.


كيفية ربط سماعة البلوتوث  بالهاتف المحمول


الخطوات:-
1
افصل سماعة البلوتوث عن مصدر الشحن (إن كانت بطارية السماعة مشحونه بالكامل). لا تقم بتشغيل السماعة من زر التشغيل الخاص بها في هذه الخطوة.

2
شغل هاتفك المحمول، وافتح القائمة الرئيسية. قم بتنشيط خيارات البلوتوث واجعلها في وضع "ON" - عادةً ما توجد هذه الخيارات تحت عنوان "أدوات" أو "إعدادات".

3
ضع سماعة البلوتوث في وضع الإقتران. هذا يختلف بحسب نوع سماعتك، ولكن العديد من السماعات يمكن وضعها في وضع الإقتران عن طريق الضغط على زر الوسط المسمى بـ "Call Control" أو زر "Power" لمدة تتراوح من 5 إلى 10 ثواني. ستلاحظ أن مؤشر الإضاءة يومض أو يبقى مضاءاً باستمرار عندما تكون السماعة جاهزة للارتباط.

4
قم بالبحث عن الأجهزة عن طريق اختيار "بحث" من قائمة البلوتوث في هاتفك. سيحاول هاتفك تحديد موقع سماعة البلوتوث - هذا يمكن أن يستغرق عدة ثوان - وستظهر لك قائمة من الأجهزة عند اكتمال البحث.

5
حدد اسم سماعة البلوتوث الخاصة بك من قائمة الأجهزة المكتشفة ثم اضغط على "موافق".

6
أدخل مفتاح المرور (Passkey) لسماعة البلوتوث في حالة طلبها من قبل هاتفك. ليست كل الأجهزة تتطلب هذا، انظر دليل المستخدم الخاص بالسماعة لتحديد مفتاح المرور. يتم تعيين مفتاح المرور من قبل الشركة المصنعة للسماعة ، ولكن في الغالب تكون إما "0000" أو "1234". اضغط على "موافق" سيتم الاتصال بين السماعة والهاتف تلقائياً وبذلك تكون السماعة جاهزة للاستخدام.


نصائح وتحذيرات:-

*  راجع دليل المستخدم لسماعة البلوتوث الخاصه بك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بالنسبه لمفتاح المرور أو لكيفية وضع سماعة الرأس في وضع الارتباط.  يمكنك أيضاً الاطلاع على دليل المستخدم من خلال موقع الشركة المصنعة على الانترنت.

4 comments :

TechTalk يقول...

لا شكر على واجب

Unknown يقول...

سماعتي نوع سامسونج. موديل chnia ولاتظهر معى اي جهاز. لماذا. دلوني اخوني

Unknown يقول...

لماذا لايتم اظهار السماعه للاقتران مع الهاتف

Unknown يقول...

سِمًآعٌتٌيَ مًوٌدٍيَلَ Jaвra آريَدٍ تٌوٌصّيَلَهّآ بًهّآتٌفُ سِآمًسِوٌنِغُ

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي