0
كيفية تحسين التغطية اللاسلكية للانترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحدثت معكم في مقالة سابقة عن "كيفية استخدام الموجه كمكرر لتقوية الإشارة" وأوضحنا فيها كيف يمكننا استخدام الموجه "Router" كمكرر "Repeater" وذلك لتقوية إشارة الانترنت. اليوم سنتحدث بالتفصيل عن استخدام المكرر "Repeater" في تقوية الإشارة اللاسلكية للانترنت.


بطء أداء شبكة الإنترنت هو علامة على أن الإشارات اللاسلكية الخاصة بشبكتك تحتاج إلى تقوية. وهناك عدة عوامل تساهم في ضعف الإشارات اللاسلكية بما في ذلك الهياكل والأبنية الصلبة، وجود أجهزة الكترونية أخرى بجانب معدات الشبكة، كذلك المسافة بين الكمبيوتر وبين جهاز التوجيه "Router" أو نقطة الوصول"Access Point" . تركيب مكرر لاسلكي "Wireless Repeater" يحل هذه المشكلة ويقوم بزيادة وتحسين التغطية اللاسلكية.


كيفية تحسين التغطية اللاسلكية للانترنت

 المكرر اللاسلكي هو جهاز للربط الشبكي "يكرر" الإشارة إلى أجهزة الكمبيوتر.

عملية التثبيت تتطلب بعض المعلومات الأساسية حول الشبكة مثل عنوان الـ IP ، مفتاح وكلمة المرور الخاصة بالتشفير من نوع  WEP أو  WPA، كذلك سنحتاج للبرمجيات وكابل إيثرنت.

الأدوات:-
1
كابل إيثرنت.

 الخطوات:-
1
ركب طرف كابل الإيثرنت بالمنفذ الخاص بالمكرر اللاسلكي "Wireless Repeater". ركب الطرف الآخر من الكابل في جهاز الموجه "Router".

2
وصل جهاز المكرر بمصدر الطاقة .

3
أدرج القرص المضغوط الخاص ببرنامج المكرر في محرك الأقراص المضغوطة للكمبيوتر. اضغط فوق زر "إعداد" لبدء عملية التثبيت. سيقوم معالج التثبيت بالبحث عن شبكة الاتصال الخاصة بك.

4
تأكد من أن إعدادات الشبكة صحيحة من خلال الشاشة التالية. اضغط فوق زر "التالي" أو "متابعة".
  
5
أدخل معلومات أمن الشبكة الخاصه بك. سيسأل المعالج عن مفتاح WEP أو .WPA  أدخل المعلومات وانقر على زر "التالي. سيبحث المعالج عن موسع النطاق "Range Extender".

6
أدخل كلمة المرور لموسع النطاق، عادةً تكون كلمة السر الافتراضية هي "admin"  . أدخل إعدادات الشبكة الخاصة بك (عنوان الـ  IP، على سبيل المثال) من خلال الشاشة التالية. انقر فوق "إنهاء" لاستكمال العملية وإنهاء المعالج.

7
انزع كابل الإيثرنت من جهاز المكرر اللاسلكي وقم بوضع المكرر في موقع متوسط بين الكمبيوتر والموجه  "Router"أو نقطة الوصول "Access Point" .

0 comments :

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي