0
كيفية زيادة عمر بطارية الكمبيوتر اللوحي (التابلت)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث في هذه المقالة عن زيادة عمر بطارية الكمبيوتر اللوحي (التابلت) مثل الآيباد والموتورولا زووم. فمن المعلوم أن هذه الأجهزه قد تكون في طريقها إلى استبدال أجهزة الكمبيوتر التقليدية. في عام 2011 وجدت دراسة نيلسن الاستقصائية "Nielsen survey" أن 35 في المائة من أصحاب الكمبيوتر المكتبي و 33 في المائة من مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول (اللاب توب) انخفض استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو توقف استخدامها كلياً بعد شرائهم للتابلت. 


(كيفية زيادة عمر بطارية الكمبيوتر اللوحي (التابلت

للأسف، كلما أصبح التابلت هو الجهاز الأساسي لاستخدامك، يجب أن تعلم أنك ستواجه نفس مشكلة مستخدمي الكمبيوتر المحمول والهواتف النقالة وهي: زيادة عمر البطارية في مقابل الحصول على أقصى استفادة من الجهاز. حيث أن أجهزة التابلت جديدة نسبيا، فان البطاريات الموجودة بداخلها لم يطرأ عليها تغيير منذ منتصف التسعينيات.

تحدثنا في مقالة سابقة عن تحسين عمر بطارية المحمول. كذلك فان تحسين استهلاك الطاقة في أجهزة التابلت يشبه إلى حد كبير تحسين عمر البطارية في الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر المحمول أو حتى الحفاظ على الطاقة في منزلك.


الخطوات:-
1
قلل من سطوع الشاشة. هذه الخطوة ستحسن إلى حد كبير من عمر البطارية. حيث أن الشاشة هي أكبر مستنفذ للطاقة في التابلت. خفض من إضاءة الشاشة بقدر المستطاع دون التسبب في إجهاد العين. لاحظ أن بعض المهام، مثل تحرير الصور، قد يتطلب سطوع كامل، ولكن تخفيضه في حالة القراءة العادية تؤتي ثمارها على المدى البعيد.

2
اجعل الفترة الزمنية لغلق إضاءة الشاشة قصيرة بقدر الإمكان. هذه الخاصية - تسمى بـ "Auto-Lock Interval" في الآيباد- تُسود الشاشة عندما لا يكون التابلت قيد الاستخدام. بينما ستضطر إلى لمس الشاشة على فترات منتظمة للحفاظ على التابلت مضيئاً أثناء القراءة، سيمكنك تمديد عمر البطارية بشكل ملحوظ إذا كنت تستخدم التابلت بشكل متكرر للمهام القصيرة مثل التحقق من البريد الإلكتروني أو إرسال رسائل .SMS إذا كنت لا تمانع في التعامل مع الإعدادات، يمكنك إيقاف هذه المهلة الزمنية عندما تجلس للقراءة، ثم تغيرها مرة أخرى بعد ذلك.

3
خفض أو إمنع تحديثات التطبيقات، وكذلك عمليات المزامنة. على سبيل المثال، تطبيقات المواقع الاجتماعية مثلTweetDeck  Apple’s Ping, تقوم افتراضياً بتحديث نفسها باستمرار ، حتى إن كنت لا تستخدمها. اجعل تحديث التطبيقات يدوياً كلما كان ذلك ممكنا، ستحافظ على الطاقة حتى عندما يكون التابلت في وضع (النوم) أو "Sleep". وبالمثل، توصي شركة أبل بإيقاف إعدادات "Push notifications" وكذلك "email push" في الآيباد الخاص بك للحفاظ على الطاقة.

4
قم بتعطيل البلوتوث، والواي فاي "Wi-Fi" وكذلك نظام تحديد المواقع "GPS" عندما لا تكون في حاجة لاستخدامهم. حتى عندما تكون هذه الخدمات غير مستخدمة، فإنها ستستمر في البحث عن اتصالات بالأجهزة الأخرى وتستهلك طاقة. بعض التابلت بها أداه سريعة لتمكين أو تعطيل هذه الهوائيات عندما لا تكون قيد الاستخدام. إذا كان جهازك يستخدم الخدمة اللاسلكية للجيل الثالث "3G"  أو الجيل الرابع "4G"، عطل هذه الخدمة عند استخدامك للواي فاي، أو استخدام )وضع الطائرة( ""Airplane Mode إذا كنت تقوم بتحرير الصور أو مشاهدة فيلم تم تحميله مسبقاً.

5
لاحظ دائماً التطبيقات التي تعمل في الخلفية. فبعض هذه التطبيقات، مثل الألعاب، يجب إغلاقها عند الانتهاء من التعامل معها. وهناك تطبيقات أخرى مثل التطبيقات المتصلة بنظام تحديد المواقع "GPS"، قد تستخدم طاقة أكثر مما تتوقع بالرغم من أنها تعمل في الخلفية، حيث أنها تحاول الوصول إلى هوائي الـ "GPS" الخاص بك. قم بإغلاق أو إنهاء أي تطبيقات لا تحتاج إليها.

6
إذا كانت شاشة التابلت الخاص بك من نوع "OLED"، فان استعمال خلفية داكنة اللون ستقلل من استهلاك الشاشة للطاقة. لسوء الحظ، فإن هذه الطريقة لا تعمل مع الشاشات من نوع "LCD"، والتي تضاء عن طريق الإضاءة الخلفية الثابتة.

  
نصائح وتحذيرات:-
·  تختلف أجهزة التابلت على نطاق واسع في عمر البطارية، ويمكن الاستعانة بالرسوم البيانية المقارنة لعمر البطارية مثل CNet's battery-life comparison charts كي تساعدك على اختيار تابلت ذو استهلاك أفضل للطاقة.

·   على الرغم من أن بطاريات الليثيوم أيون لها عدد تقريبي من دورات الشحن قبل أن تفقد القدرة على الشحن نهائياً، فان الشحن الجزئي هو مجرد دورة جزئية. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم 30 في المائة من شحنة البطارية ثم وصلت التابلت في الكهرباء حتى يتم شحن البطارية بالكامل، فان هذا اللاستخدام يمثل 30 في المائة فقط من دورة الشحن.

·  لضمان معايرة البطارية بشكل صحيح، فان العديد من المصنعين ينصحون بالتفريغ الكامل للبطارية ثم شحنها مرة واحدة في الشهر.

0 comments :

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي