3
كيفية توصيل كابل HDMI إلى جهاز تلفزيون أنالوج

بدايةً HDMI هي اختصار لـ "High-Definition Multimedia Interface"، أو واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح. تم تجهيز العديد من أجهزة الوسائط المتعددة عالية الوضوح مثل التلفزيونات العالية التعريف "HDTV" بمنفذ HDMI واحد على الأقل. ويمكن استخدام منفذHDMI إما لإرسال أو استقبال إشارات الصوت و الفيديو الرقمية الغير مضغوطة.



كيفية توصيل كابل HDMI إلى جهاز تلفزيون أنالوج



التلفزيونات التناظرية أو الأنالوج، الغير الرقمية، ليست مجهزة لاستقبال إشارات الـ  HDMI ولذلك من أجل توصيل جهاز الوسائط المتعددة المزود بخاصية الـ HD إلى التلفزيون الأنالوج عن طريق منفذ HDMI ، تحتاج إلى تمرير الإشارة عبر محول الفيديو المسمى بـ "HDMI-to-RCA Video Converter" قبل إرسالها إلى التلفزيون التناظري. حيث أن كابل الـ RCA هو كابل الصوت والفيديو العادي الموضح في الصورة التالية، ويتكون من ثلاث وصلات: الأبيض و الأحمر للصوت والأصفر للفيديو.

كابل RCA

الأدوات:-
1
محول الفيديو "HDMI-to-RCA Video Converter".

محول الفيديو

2
كابل HDMI.

كابل HDMI

3
مجموعة من كابلات الصوت والفيديو RCA.


الخطوات:-
1
افصل جميع الأجهزة الكهربائية المعنية.

2
قم بتوصيل أحد طرفي كابل  HDMIإلى منفذ الـ HDMI  الموجود على الجهاز المصدر (الجهاز المصدر هو الجهاز ذو الإشارات الرقمية ويمكن أن يكون كاميرا رقمية أو لاب توب مثلاً). قم بتوصيل الطرف الآخر من كابل HDMI إلى محول الفيديو "HDMI-to-RCA Video Converter".

3
قم بتوصيل أحد طرفي كابل الصوت RCA الأحمر إلى جاك الخرج الأحمر في محول الفيديو. قم بتوصيل الطرف الآخر من كابل RCA الأحمر إلى الجاك المناظر له في التلفزيون الأنالوج.

4
قم بتوصيل أحد طرفي كابل الصوت RCA الأبيض إلى جاك الخرج الأبيض في محول الفيديو. قم بتوصيل الطرف الآخر من كابل RCA الأبيض إلى الجاك المناظر له في التلفزيون الأنالوج.

5
قم بتوصيل أحد طرفي كابل الفيديو RCA الأصفر إلى جاك الخرج الأصفر في محول الفيديو. قم بتوصيل الطرف الآخر من كابل RCA الأصفر إلى الجاك المناظر له في التلفزيون الأنالوج.

6
قم بتوصيل سلك الكهرباء إلى جاك الباور في محول الفيديو"HDMI-to-RCA Video Converter" ،(عادة يسمى("DC" . ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من سلك الكهرباء في مقبس الحائط.

7
قم بتشغيل كلاً من محول الفيديو، الجهاز المصدر وجهاز التلفزيون الأنالوج.

8
اضبط قناة الفيديو في التلفزيون على الوضع (A/V) باستخدام زر "المصدر" الموجود بريموت التليفزيون. بهذا يكون التليفزيون الأنالوج جاهز لاستقبال الاشارة من الجهاز المصدر.


 نصائح وتحذيرات:-
* تحقق من مواصفات محول الفيديو "HDMI-to-RCA Video  Converter"للتأكد من أن الجهاز قادر على إخراج الفيديو في صيغة PAL  وهو المعيار المستخدم في الشرق الأوسط لنقل واستقبال وفك شفرة إشارات التلفزيون التناظري قبل التحول إلى التلفزيون الرقمي.

3 comments :

SAYD KORY يقول...

لو سمحت عندي تلفزيون سوني 29 بوصة ليس فية وصلة hdmi واتمني ربط هاتفي بالتلفزيون لمشاهدة المباريات من المواقع بينفع ربط الهاتف بالتلفزيون لو جبت محول كما ذكرت .. الرجاء كتابة الرد وشكرا

Unknown يقول...

من فضلك عاوز اعرف ازاي اوصل قطعة وايرليس الشاشات ف الشاشه علشان وانا بصور الفرح او الحفلات اعمل لايف

Unknown يقول...

قمت بتوصيل كابل HDMI / 3RCA كما شرحت ولم يعمل

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي