0
كيف يمكن ترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة

لاشك أن اللاب توب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أدوات مفيدة للغايه وأصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث أنه بإمكانك أخذها معك في أي مكان تريد أن تذهب له. باستخدام اللاب توب، يمكنك الاتصال بالإنترنت في المقهى والمكتبة أو الفندق. ولكن مع كل ذلك، فان أجهزة اللاب توب هي أدوات حساسة للغايه.  فهي مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية تماماً، إن لم تعامل بعناية ورفق يمكن أن تتعطل وتخرب.

كيف يمكن ترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة


 نتحدث اليوم عن ترك اللاب توب مفتوح (شغال) لفترات طويله من ناحية الآثار المترتبه على ذلك والأشياء التي يجب أن تأخذ في الاعتبار وكذلك الفوائد الناتجة.

الآثار المترتبة:-
إذا كنت تخطط لترك اللاب توب مفتوح لأكثر من ساعة، ينبغي أن يكون لديك القدرة على التحكم بإدارة الطاقة لوضع اللاب توب في وضع السكون "Sleep Mode" بعد بضع دقائق فقط من ترك الكمبيوتر. يجب عليك أيضا استخدام مبرد الكمبيوتر المحمول، وهو جهاز مصمم خصيصاً لتبريد اللاب توب حيث يحتوي على مروحة لتبديد الحرارة الناتجة من تشغيل اللاب توب.

الملامح:-
يحتوي اللاب توب على نفس مكونات جهاز الكمبيوتر المكتبي. وتشمل وحدة المعالجة المركزية  (CPU)، ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والقرص الصلب(Hard Drive)  ولذلك، فان الفراغ المتاح لهواء التبريد داخل الوحدة يكون صغير جداً. لذلك فان أجهزة اللاب توب عادةً ما تحتوي على مراوح ومصارف للحرارة وهي تساعد على الحفاظ على المعالج بارد. أيضاً، أجهزة اللاب توب تأتي مع بطارية وشاحن يمكن استخدامها لتشغيل الكمبيوتر المحمول مباشرة من مأخذ التيار الكهربائي. ويمكن أيضاً استخدام الشاحن لشحن البطارية.

الفوائد:-
الكثير منا سيندهش إذا علم أن هناك فوائد قليلة جدا لترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة. قد تستفيد بقليل من الوقت لأنك لست مضطر لعمل تمهيد "Boot" لنظام تشغيل اللاب توب من جديد. أيضاً، قد تحفظ بعض الوقت من خلال ترك البرامج التي يتم تحميلها في الذاكرة. ومع ذلك، فإن هذه المدخرات ستكون ضئيله للغاية. الأهم هو أنك سوف توفر الكثير من الوقت عند إغلاق اللاب توب في كل مرة تنتهي من استخدامه، حيث أن إغلاق اللاب توب سيمسح ذاكرة الكمبيوتر وهذا بالطبع يستغرق وقت.

الاعتبارات:-
في حين أنه من الممكن أن يترك اللاب توب مفتوح طول الوقت،  وهي ليست فكرة جيدة، لأن ترك الوحدة شغاله لعدة أيام في كل مرة يسبب مشاكل مع الذاكرة. بعض أنظمة التشغيل تبقي على البرامج في الذاكرة حتى عند إيقافها. ومع فتح وإغلاق البرامج، ستصبحRAM  الكمبيوتر مختنقة من كثرة البيانات. الطريقة الوحيدة لتطهير الذاكرة هو إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتركه مغلق لمدة 30 ثانيه على الأقل قبل تشغيله مرة أخرى. وهذا يسمى (التمهيد البارد) أو "Cold Boot" في مصطلحات الكمبيوتر.

نصائح وتحذيرات:-
*   أجهزة اللاب توب تكون ساخنة في معظم الأحيان حيث يتم تثبيت المكونات داخل حقيبة صغيرة جدا "Small Case". مع مرور الوقت، ومع زيادة الحرارة المتولدة بواسطة الكمبيوتر يمكن أن يحدث ضرراً لا يمكن إصلاحه لدوائر الكمبيوتر. أيضا، ترك اللاب توب موصل بمأخذ الكهرباء طول الوقت يضعه في خطر التعرض لزيادة الكهرباء فجأه. هذا لا يضر بالوحدة فقط، بل يمكن أيضاً أن يؤدي إلى فقدان البيانات الخاصة بك. لتكون في أمان، استخدام جهاز حامي التصاعد أو "Surge Protector" مع اللاب توب. قم بإيقاف تشغيله عند الانتهاء ثم افصله عن مصدر التيار الكهربائي.

0 comments :

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي