5
كيف توصل الماوس ولوحة المفاتيح اللاسلكية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث في هذه المقالة عن كيفية توصيل لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكية بالكمبيوتر. حيث أن استخدام لوحة مفاتيح وماوس لاسلكية يعطيك المزيد من حرية الحركة دون التقيد بأسلاك لربط اثنين من أجهزة الإدخال الرئيسية في جهاز الكمبيوتر. القضاء على السلوك المستخدمة في لوحة المفاتيح والماوس التقليديتين يخلصك من فوضى سطح المكتب من خلال تقليل عدد الأسلاك المستخدمة لربط أجهزة الإدخال لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمنحك المزيد من المرونة مع كيفية إعداد مساحة العمل الخاصة بك



الإعدادات الأولية لتثبيت الأجهزة الطرفية اللاسلكية يستغرق بضع دقائق، ولكن بعد أن يكون لديك لوحة مفاتيح وماوس مثبتة، فان هذه المجموعة اللاسلكية يمكن استخدامها تماماً مثل أي أجهزة أخرى.


كيف توصل الماوس ولوحة المفاتيح اللاسلكية



الأدوات:-
1
الاسطوانة المدمجة (CD) الخاصة بتثبيت المجموعة.

2
مفك لإزالة المسامير.

3
بطاريات من نوع AA.


الخطوات:-
1
أدخل قرص التثبيت (CD) القادم مع مجموعة لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكية في محرك الأقراص المضغوطة للكمبيوتر الخاص بك. استخدام القرص المضغوط لتثبيت برامج التشغيل (Drivers) للأجهزة الطرفية اللاسلكية.

2
إدراج بطاريات من نوع AA في لوحة المفاتيح والفأرةاستخدام مفك المسامير لإزالة المسامير التي تمسك بالغطاء الذي يغطي تجويف البطارية في لوحة المفاتيح والماوس.

3
وصل جهاز استقبال الاشارة اللاسلكية إلى جهاز الكمبيوتر. جهاز الاستقبال الخاص بمجموعة لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكية عادةً يستخدم موصل من النوع  .USBسيقوم جهاز الكمبيوتر بالكشف تلقائياً عن جهاز الاستقبال.

4
قم بتشغيل لوحة المفاتيح والفأرة إذا كانت هذه الأجهزة لها أزرار تشغيل .حسب الموديل الذي اشتريته، اضغط على أحد الأزرار الآتيه: "Sync" أو "Connect" أو "Pair" في لوحة المفاتيح والفأرة اضغط أيضاً على زر "Connect" (إن وجد) في جهاز استقبال الإشارة اللاسلكية. الآن تم توصيل مجموعة لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكية.


نصائح وتحذيرات:-

*   احتفظ دائماً بمجموعة بطاريات جاهزة للاستخدام في حالة فساد البطاريات الموجودة بالمجموعة. هذا يمنعك من فقدان الاتصال بلوحة المفاتيح أو الماوس اللاسلكية فب أي وقت.

*   في بعض الحالات النادرة، يمكن للأجهزة الأخرى التي تستخدم إشارة لاسلكية، مثل جهاز الهاتف المحمول أن تتداخل مع لوحة المفاتيح والماوس اللاسلكية. حاول الاحتفاظ بالأجهزة الإلكترونية الأخرى بعيداً عن مجموعة لوحة المفاتيح والماوس وجهاز استقبال الإشارة اللاسلكية.

5 comments :

غير معرف يقول...

شكراً على هذا المجهود الرائع

TechTalk يقول...

شكراً على التعليق الجميل.

غير معرف يقول...

بصراحة مفيش احسن من كده شغل ... كنا محتاجين موقع زى ده من زمان

TechTalk يقول...

شكراً أخي العزيز على التعليق الجميل

Unknown يقول...

إذ لا يوجد usb الخاص بالجهاز ماذا افعل

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي