0
كيفية الحصول على اسم نطاق مسجل لموقعك

.CO Domains On Sale! 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لاشك أن تسجيل اسم النطاق هو الخطوة الأولى في إنشاء موقع على شبكة الانترنت. يجب عليك شراء حقوق اسم موقعك على شبكة الانترنت حتى تتمكن من استخدامه. على سبيل المثال،  "google.com"هو اسم النطاق المخصص لشركة جوجل وهي الوحيدة التي يمكنها استخدامه. يجب أن تشتري حقوق اسم النطاق سنوياً. إذا تم تخصيص اسم نطاق لمالك معين يدفع سنويا مقابل هذا الاسم، لن يستفيد من هذا الاسم غيره حتى يتوقف عن الدفع. لذلك فان عملية الحصول على اسم نطاق جيد ومسجل يمكن أن يوصف بأنه عمليه تنافسية.



كيفية الحصول على اسم نطاق مسجل لموقعك

الخطوات:-
1
قم بتجهيز اسم النطاق الذي ترغب في استخدامه بالاضافه إلى عدد من الأسماء الاحتياطية في حالة عدم توفر اختيارك الأول. لاحظ أن اسم النطاق الجيد هو اسم سهل التذكر ويصف محتواه. لاحظ أيضاً أنه يمكنك الاختيار من بين عدد من "نطاقات المستوى الأعلى" المختلفه، وهي كلمات في نهاية عناوين الويب. على سبيل المثال، ".com"، ".net" و ".org" هي أشهر وأهم نطاقات المستوى الأعلى، في حين أن النطاقات الأخرى الأقل شيوعاً تشمل ".museum"،  ".info"و  ".biz".

2
حدد الشركة أو المسجل الذي ترغب في شراء اسم النطاق الخاص بك منه. هذه الشركات تكون معتمدة من قبل هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ""ICANN لبيع أسماء النطاقات . هناك المئات من الشركات تقوم ببيع أسماء من مختلف نطاقات المستوى الأعلى يمكنك الاختيار من بينها على أساس نطاقات المستوى الأعلى المتاحة لديها أو عن طريق سعر النطاق.

3
ابحث في مواقع الويب الخاصة بهذه الشركات لمعرفة ما إذا كان اسم النطاق الذي تريده متاح أم لا. إن لم يكن متاح، ابحث عن الخيارات البديلة التي حددتها في الخطوة الأولى.

4
قم بشراء اسم النطاق الذي تريده عن طريق اتباع الإرشادات الموجودة على موقع المسجل.

5
الآن يمكنك البدء في بناء موقعك، فحصولك على اسم نطاق ليس معناه أنك تمتلك موقع  ولكنها البدايه. ابحث عن شركة لاستضافة المواقع والتي يمكنك من خلالها إطلاق موقعك الخاص. بعض الشركات التي توفر أسماء النطاقات مثل GoDaddy.com تقدم خدمات استضافة وبناء المواقع.
.CO Domains On Sale! 

0 comments :

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي