3
كيفية تشغيل فيلم بصيغة MP4 على مشغل الـ DVD

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث اليوم عن كيفية تشغيل أي فيديو أو فيلم بصيغة MP4 الشهيرة على جهاز مشغل الـ DVD. فعلى الرغم من أن بعض أجهزة الـ DVD يمكنها قراءة ملفات الفيديو الرقمية في أشكال أخرى غير تلك المدرجة على أقراص الفيديو الرقمية العادية، فان حرق محتوى من نوع MPEG-4 على قرص DVD-R لا ينتج عنه فيديو يمكنك مشاهدته في غرفة المعيشة الخاصة بك باستخدام مشغل الـ DVD.


كيفية تشغيل فيلم بصيغة MP4 على مشغل الـ DVD

ويندوز 7 يمكنه إنشاء وحرق أقراص الفيديو الرقمية "DVD" من خلال تطبيق Windows DVD Maker، ولكن هذا البرنامج لا يمكنه تحويل ملفات من نوع MP4 وإنتاج قرص يمكنك مشاهدته مع عائلتك وأصدقائك. لذلك ستحتاج إلى أحد التطبيقات التي يمكنها تحويل محتوى الفيديو إلى الصيغة الصحيحه المناسبة للقراءة باستخدام جهاز الـ DVD.


 الأدوات:-
1
برنامج التحويل.

 الخطوات:-
1
يجب علينا أولاً فهم الفرق الأساسي بين صيغ MP4  وDVD  تحتوي صيغة DVD على شكل خاص من البيانات من نوع MPEG-2 بالإضافة إلى الملفات التي تتضمن القوائم والمميزات الإضافية. العديد من كاميرات الفيديو - وخاصة المزودة بخاصية الـ HD- تقوم بتسجيل الفيديو بصيغة الـ .MP4 لوضع هذه الملفات على قرص DVD وإعادة مشاهدته على جهاز مشغل الـ DVD، يجب عليك تحويل هذه الملفات أولاً إلى تنسيق متوافق مع مشغلات الـ DVD.

2
تحميل وتثبيت برنامج مثل DVDSoft's DVD Creator أو  Daniusoft's DVD Creator أو  DVDStyler  المفتوحة المصدر. هذه التطبيقات يمكنها تحويل ملفات MP4 إلى ملفات قابله للتشغيل على أجهزة الـ DVD عن طريق تحويلها إلى ملفات من نوع   .VOB

3
قم بتحميل ملفات MP4 المراد تحويلها إلى أحد هذه البرنامج . بالإضافة إلى تحويل البيانات إلى الصيغ الضرورية، فان هذه التطبيقات يمكنها أيضا تحرير لقطات الفيديو، إضافة ترجمات، إضافة تأثيرات الفيديو على المشاهد وتكوين قوائم للـ .DVD استخدم قالب نمطي لتسريع عملية إنشاء القوائم. من خلال هذه البرامج، هناك مميزات وإضافات أخرى متعددة يمكنك تطبيقها على ملف الفيديو المراد تحويله.

4
حدد تنسيق الفيديو الخاص بك بـ NTSC للاستخدام في منطقة أمريكا الشمالية أو تنسيق PAL إن كنت في منطقة الشرق الأوسط. ضع قرص فارغ من نوع  DVD-R في محرك الأقراص الضوئية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتحويل الفيديو الخاص بك واحرقه على القرص الفارغ.

5
ضع قرص الـ DVD الناتج من عملية التحويل والحرق في مشغل الـDVD . قم بمعاينة القوائم الخاصة بك للتحقق من إن كنت قد أنشأتها بالطريقة التي تريدها أم لا. شاهد الفيديو لتتحقق من جودة التحويل. قم بإعادة عملية التحويل مره أخرى إن كنت غير راضي عن نظام القوائم أو نوعية الفيديو أو أي جانب آخر من جوانب عملية التحويل.


نصائح وتحذيرات:-

*  استخدم اسطوانات DVD-R ذات طبقة واحدة            (Single-Layer DVD-R) لضمان التوافق مع أجهزة التشغيل الخاصه بك.

* تذكر أن اسطوانات (Single-Layer DVD-R) يمكنها تخزين 126 دقيقة فقط من الفيديو بجودة جيدة كحد أقصى. اعتماداً على إعدادات الصوت الخاصة بك، يمكنك زيادة سعة القرص مع التحويل.

*  تحويل لقطات الفيديو عملية تستغرق وقتا طويلا، خصوصاً إذا كان جهاز الكمبيوتر بطئ أو كانت ذاكرة الوصول العشوائي(RAM)  صغيرة. اغلق البرامج غير الضرورية والعمليات التي تبحث عن تحديثات على فترات منتظمة قبل إنشاء الـ DVD الخاص بك.

3 comments :

فؤاد يقول...

اشكرك جزيل الشكر على هده المعلومات واسال الله عز وجل ان يرزقك ووالديك الجنة اخوك فؤاد من المغرب

TechTalk يقول...

الأخ العزيز فؤاد لا شكر على واجب. أتمنى أن تكون هذه المقالة أفادتك وأن يكون الموقع مفيد بشكل عام لكل اخواننا العرب. أتمنى أن تشاركني الرأي دائماً.

غير معرف يقول...

>>>>> Download Now

>>>>> Download Full

>>>>> Download LINK

>>>>> Download Now

>>>>> Download Full

>>>>> Download LINK Rx

إرسال تعليق

عزيزي الزائر اذا أعجبتك هذه المقالة أو كان لديك أي استفسار حول ما جاء فيها،

أرجو منك أن تترك التعليق المناسب. شكراً لزيارتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
كيف أرابيا © 2014 | عودة الى الاعلى
تعريب وتطوير مدونة كنوز مدونتي